لاعبو كرة القدم الأعلى رواتب 2023

 
لاعبو كرة القدم الأعلى رواتب 2023
1. نيمار جونيور (الهلال) - 2
نيمار جونيور

40 مليون جنيه إسترليني سنويًا


أدى انتقال نيمار جونيور المثير من باريس سان جيرمان إلى نادي الهلال السعودي إلى جعل البرازيلي لاعب كرة القدم الأعلى أجراً في العالم - وبفارق بسيط. 

راتبه البالغ 240 مليون جنيه إسترليني لا يأخذ في الاعتبار دخله التجاري، مما سيعزز أرباحه السنوية إلى ما يزيد عن 300 مليون جنيه إسترليني. 

بالإضافة إلى ذلك، سيستمتع نيمار بمجموعة من المزايا من أصحاب العمل السعوديين: بما في ذلك أسطول من السيارات الفخمة، وطائرة خاصة، وقصر به حمام سباحة خاص به، ونتخيل أسلوبًا مريحًا إلى حد ما لأسلوب الحياة الاحتفالي البرازيلي الشهير. 

ربما كانت مسيرته المهنية في نهاية المطاف مليئة بالإنجازات الضعيفة على أرض الملعب، ولكن من حيث الراتب، فإن نيمار هو صانع التاريخ. ليس فقط لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم، بل لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا على الإطلاق. 

2. كريستيانو رونالدو (النصر) - 173 مليون جنيه إسترليني 
بعد أكثر من 20 عامًا من مسيرته الاحترافية، أصبح رونالدو أول لاعب يسجل في خمس نهائيات لكأس العالم. لذلك ربما ليس من المستغرب أن يحتل مرتبة قريبة من أعلى قائمة لاعبي كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم.

وبالعودة إلى صيف 2021، أصبح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عندما وقع عقدًا لمدة عامين مع ناديه القديم مانشستر يونايتد. لكننا جميعا نعرف كيف انتهى ذلك.

انتقاله الأخير إلى النصر - نتيجة "فوزه بكل شيء في أوروبا" - يرى اللاعب يكسب مبلغًا مذهلاً قدره 200 مليون دولار سنويًا مما يجعل الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات هو لاعب كرة القدم الأعلى ربحًا في العالم.

إنها خطوة من المحترف البرتغالي أثارت الكثير من الجدل، ولكن لا يمكن إنكار أنها يوم حافل بالدفع.

3. كريم بنزيمة (الاتحاد) – 172 مليون جنيه إسترليني سنويًا

خلال فترة وجودهما في ريال مدريد، لعب كريم بنزيما حتمًا في ظل رونالدو – وعلى الرغم من أن الثنائي يمارسان تجارتهما لأندية مختلفة في المملكة العربية السعودية، إلا أن الأسطورة البرتغالية لا تزال تتمتع بميزة الراتب – فقط.

على أرض الملعب، قد يثبت بنزيما أنه أكثر نجاحًا - ليس فقط أن المهاجم الفرنسي أصغر من رونالدو بثلاث سنوات، بل أن ناديه الاتحاد هو البطل الحالي للمملكة العربية السعودية. في الواقع يعتبر الاتحاد على نطاق واسع الفريق الأكثر نجاحا في تاريخ السعودية.

ومن شأن إضافة المتألق بنزيما أن تجعلهم مرشحين للاحتفاظ باللقب في الموسم المقبل. الاتحاد يدفع لبنزيما 222 مليون دولار سنويًا لذا يتوقع النادي النتائج.

4. كيليان مبابي (باريس سان جيرمان) - 100 مليون جنيه إسترليني سنويًا
يحتفل مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي بتسجيل الهدف الثالث لفريقه خلال مباراة كرة القدم الفرنسية L1 بين ستراسبورغ آر سي وباريس سان جيرمان (PSG) على ملعب لا ميناو في ستراسبورغ، شرق فرنسا، في 29 أبريل 2022.
باتريك هرتزوغ / وكالة الصحافة الفرنسية عبر Getty Images

اعتاد باريس سان جيرمان أن يكون أكبر المنفقين في العالم، لكن العمالقة الفرنسيين غارقون في أموال الشرق الأوسط. ومع ذلك، لا يزال باريس سان جيرمان يعرف كيف ينفق دولارًا أو اثنين. 

ومن المثير للاهتمام أن فوز الباريسيين بدوري أبطال أوروبا لا يزال غير كافٍ. ومع ذلك، كان كيليان مبابي يحتل سابقًا المركز الأول كأفضل لاعب كرة قدم مدفوع الأجر في العالم عندما وقع عقده مع باريس سان جيرمان.

على الرغم من إعلانه مرارًا عن رغبته في اللعب لريال مدريد، اختار مبابي عدم الانضمام إلى العملاق الإسباني وبدلاً من ذلك التزم بمستقبله في باريس في صفقة تمنحه على ما يبدو السيطرة على تعيينات التدريب وتوظيف اللاعبين.

ومع ذلك فإن الانتقال إلى مدريد يبدو شبه مؤكد سواء هذا الصيف أو الصيف المقبل.

5. نجولو كانتي (الاتحاد) – 86 مليون جنيه إسترليني سنويًا 
نجولو كانتي من الاتحاد يركض بالكرة خلال مباراة الدوري السعودي للمحترفين بين الرائد والاتحاد في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية في 14 أغسطس 2023 في حائل، المملكة العربية السعودية.
صور جيتي

قليلون سمعوا عن نجولو كانتي عندما وقع لاعب خط الوسط الدفاعي الفرنسي مع ليستر سيتي في عام 2015. وسرعان ما تغير ذلك مع كانتي أحد اللاعبين الأساسيين في الفوز باللقب الأكثر شهرة في العصر الحديث. 

تبع ذلك انتقال بأموال كبيرة إلى تشيلسي، حيث حصل كانتي على لقب آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا في عام 2021. كما فاز بكأس العالم مع فرنسا في عام 2018. ولم يكن الأمر سيئًا. 

الآن، وهو في الثلاثينيات من عمره، يعد كانتي لاعبًا آخر حقق إيرادات كبيرة في المملكة العربية السعودية، حيث انضم إلى زميله الفرنسي بنزيمة في الاتحاد. توقع المزيد من الجوائز للرجل الصغير ذو القلب الكبير - وتضخم رصيد البنك ليصل إلى 86 مليون جنيه إسترليني سنويًا.  

6. ليونيل ميسي (إنتر ميامي) – 42 مليون جنيه إسترليني سنوياً 
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقف لالتقاط صورة مع خورخي ماس، أحد مالكي إنتر ميامي، لاعب كرة القدم البريطاني السابق وأحد مالكي إنتر ميامي، ديفيد بيكهام، وخوسيه آر ماس، أحد مالكي إنتر ميامي، وصاحبه. جيرسي خلال ر
يمكن القول إن ليونيل ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، ومن الطبيعي أن يعكس راتبه مكانته. 

ومع ذلك، حصل ميسي على راتبه من صفقة باريس سان جيرمان الضخمة عندما انتقل إلى الدوري الأمريكي وإنتر ميامي. كما رفض عرضًا كبيرًا من الدوري السعودي للسفر إلى الولايات المتحدة. 

سيكون ميسي بشكل مريح هو اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الأمريكي لكرة القدم، كما أنه سيجني الملايين من الصفقات التجارية. بالإضافة إلى أنه يمكنه قضاء الوقت مع ديفيد بيكهام . ما الذي لا يعجبك؟ 

7. فرينكي دي يونج (برشلونة) - 32 مليون جنيه إسترليني سنويًا 
يحتفل فرينكي دي يونج من نادي برشلونة بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقهم خلال مباراة الذهاب في الدور التمهيدي من الدوري الأوروبي UEFA بين SSC Napoli وFC Barcelona في Stadio Diego Armando Maradona في 24 فبراير 2022 في نابولي.
فاليريو بينيسينو لـ UEFA عبر Getty Images

لم يشعل فرينكي دي يونج النار في العالم منذ انضمامه إلى برشلونة قادمًا من أياكس، لكن حسابه البنكي تضخم بشكل كبير. 

ويعد لاعب خط الوسط الهولندي اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإسباني، حيث يحصل على 32 مليون جنيه إسترليني سنويًا. لا عجب أنه كان مترددًا في مغادرة النادي. 

تم ربط مانشستر يونايتد مع دي يونج منذ وصول إريك تين هاج، لكن سيتعين على الشياطين الحمر فتح دفتر شيكاتهم – ويمتد عقد دي يونج مع برشلونة حتى عام 2026. 

8. أوسكار (شنغهاي إس آي بي جي) – 30 مليون جنيه إسترليني سنوياً
أوسكار دوس سانتوس إمبابا جونيور من شنغهاي إس آي بي جي يحتفل بنتيجة خلال مباراة المجموعة السادسة لدوري أبطال آسيا 2017 بين شنغهاي إس آي بي جي (CHN) وإف سي سيول (كوريا الجنوبية) في استاد شنغهاي في 26 أبريل 2017 في شنغهاي، الصين.
صور باور سبورت / جيتي إيماجيس

أثيرت الحواجب عندما انتقل أوسكار إلى الصين في عام 2016، ولم يأتِ بعد ذروة حياته المهنية. 

ومع ذلك، تشير التقديرات إلى أن البرازيلي حصل على أكثر من ثلاثة أضعاف راتبه في شنغهاي مما كان سيحصل عليه في البلوز.

نعم، ربما يكون قد خسر مسيرة مهنية رفيعة المستوى، ولكننا نتخيل أن الجزيرة الخاصة التي ربما يمتلكها ستخفف من فقدان خزانة الكؤوس الأكبر. 

9_كوليبالي

مدافع الهلال السنغالي كاليدو كوليبالي يتطلع خلال مباراة المجموعة الثانية لكأس أبطال الأندية العربية 2023 بين أهلي طرابلس الليبي والهلال السعودي على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في أبها في 27 يوليو 2023.
وكالة فرانس برس عبر غيتي إيماجز

نعم، لقد عدنا إلى المملكة العربية السعودية. انتقل قلب الدفاع السنغالي كاليدو كوليبالي من تشيلسي إلى الهلال في عام 2023 وسيحصل على 30 مليون جنيه إسترليني سنويًا مقابل خدماته. 

لم يبدأ كوليبالي أبدًا في ستامفورد بريدج بعد ثماني سنوات رائعة قضاها في نابولي. (إنه ليس اللاعب الوحيد الذي فشل في تشيلسي في الآونة الأخيرة). 

لا يزال المدافع في أوائل الثلاثينيات من عمره، وقد يكون لديه المزيد ليقدمه على أعلى مستوى، لكن لا يمكنك إلقاء اللوم على كوليبالي لأنه حصل على هذا الراتب قبل تقاعده. 

10. توني كروس (ريال مدريد) - 20.9 مليون جنيه إسترليني سنويًا
يحتفل توني كروس من ريال مدريد بتسجيل هدفه الثاني خلال مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا UEFA بين ريال مدريد CF وSSC نابولي في ملعب سانتياغو برنابيو في 15 فبراير 2017 في مدريد، إسبانيا.
غونزالو أرويو مورينو / غيتي إميجز

أحد لاعبي خط الوسط الكبار في جيله، تكثر الشائعات بأن توني كروس سيعتزل عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم المقبل. 

إذا كان الأمر كذلك، فيمكن للألماني أن يفكر في مسيرته الرائعة التي جمع فيها ملايين الدولارات وفاز بما يقرب من عدد من بطولات دوري أبطال أوروبا - بالإضافة إلى كأس العالم في عام 2014. 

من السهل أن ننسى أن كروس قضى فترة ناجحة للغاية في بايرن ميونيخ قبل انضمامه إلى ريال مدريد. 

11. كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) - 20.8 مليون جنيه إسترليني سنويًا
يحتفل كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي بعد تسجيله الهدف الافتتاحي خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ملعب الاتحاد في 6 مارس 2022 في مانشستر بالمملكة المتحدة.
سيمون ستاكبول / تسلل / تسلل عبر Getty Images

يمكن القول إنه أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، وتنعكس هذه الجودة في حزمة الأجور الضخمة.

وقع لاعب خط الوسط البلجيكي على عقد متجدد في صيف عام 2021. وقد وقع على الورق لتمديد الولاء لمانشستر سيتي حتى عام 2025.

ستكلف هذه الرفاهية المواطنين أكثر من 24 مليون دولار سنويًا، على الرغم من أن الرقم الدقيق غير معروف - ويمكنك التأكد من إضافة بضعة ملايين من الأرباح خارج الملعب.

12. إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) - 19.5 مليون جنيه إسترليني سنويًالقد حقق توقيع مانشستر سيتي الكبير مستوى توقعاته العالية بعد إبرام صفقة ضخمة.

لم يكن وصوله في عام 2022 هو طعم هالاند الأول لحياة مانشستر، حيث لعب والده مع سيتيزنز في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وهو الوقت الذي أنتج فيه صورة مشهورة الآن لهالاند جونيور الشاب بقميص السيتي.

سجل إيرلينج هالاند  25 هدفًا في أول 19 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز - وهو رقم قياسي مذهل للنجم العالمي التالي في اللعبة

وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات