تسلل كرة القدم التسلل في كرة القدم

التسلل في كرة القدم شرح قانون التسلل بالصور تسلل كرة القدم حالات التسلل في كرة القدم بالصور جهاز التسلل في كرة القدم

التسلل في كرة القدم شرح قانون التسلل بالصور تسلل كرة القدم حالات التسلل في كرة القدم بالصور جهاز التسلل في كرة القدم

هناك بعض المفاهيم التي تم إدخالها بشكل صحيح في لعبة كرة القدم الجلدية المستديرة ولا يسع المرء إلا أن يتساءل كيف كانت ستنتهي اللعبة إذا لم يتم وضعها موضع التنفيذ. واحد منهم هو مفهوم التسلل في كرة القدم. إنها لحقيقة أن وجود هذا المفهوم في كرة القدم قد أضاف إلى زيادة قيمة اللعبة ونظامها على أرض الملعب.


التسلل هو أحد المصطلحات المرتبطة بكرة القدم. إنها قاعدة في كرة القدم تمنع الفريق من تسجيل أهداف غير قانونية. وفقًا لاتحاد كرة القدم والقانون 11 من قوانين اللعبة، يتم احتساب التسلل عندما يكون اللاعب أقرب إلى خط مرمى خصمه من الكرة ومن ثاني آخر خصم.


ومع ذلك، فإن التعريف المذكور أعلاه للتسلل في كرة القدم لا يجذب اللاعب لمعاقبته بسبب التسلل، ولكن إذا كان في موقع تسلل وقام زميله بتمرير الكرة إليه، فمن المحتمل أن يتم إنذار اللاعب من قبل مساعد الحكم أو حكم المباراة.

التسلل في كرة القدم

، يتم احتساب التسلل عندما يكون اللاعب أقرب إلى خط مرمى خصمه من الكرة ومن ثاني آخر خصم. ومع ذلك، فإن التعريف المذكور أعلاه للتسلل في كرة القدم لا يجذب اللاعب لمعاقبته بسبب التسلل، ولكن إذا كان في موقع تسلل وقام زميله بتمرير الكرة إليه، فمن المحتمل أن يتم إنذار اللاعب من قبل مساعد الحكم أو حكم المباراة.


 أيضًا، إذا لم ير مساعد الحكم أو الحكم التسلل، فإن للخصم حرية كبيرة في الاحتجاج على التسلل، خاصة إذا تم اكتشاف الحادث بواسطة VAR، حكم الفيديو المساعد


حالات التسلل في كرة القدم بالصور

تضمن قاعدة التسلل أن يقوم اللاعبون بتوقيت ركضهم خلف آخر مدافع والبقاء في خط واحد معهم قبل إطلاق الكرة تجاههم. إذا كان اللاعب متقدمًا على آخر مدافع للخصم قبل إطلاق الكرة، فسيتم تمييزه بداعي التسلل وسيضيع كل جهد تم بذله.


القانون 11: قواعد التسلل الرسمية

وفقًا للقانون 11 من قواعد قانون الألعاب، لا يعد وجودك في موقف تسلل جريمة


إذا كان أي جزء من جسده مثل الرأس أو الساق أو الجسم في نصف الخصم و

أن يكون أي جزء من جسده مثل الرأس أو الساق أو الجسم أقرب إلى خط مرمى الخصم من ثاني آخر خصم ومن الكرة

علاوة على ذلك، لا تؤخذ في الاعتبار أيدي وأذرع جميع اللاعبين، بما في ذلك حراس المرمى. لأغراض تحديد التسلل، يكون الحد العلوي للذراع يتماشى مع الجزء السفلي من الإبط.

كما لا يعتبر تسللاً إذا استلم اللاعب الكرة مباشرة من ركلة 

مرمى أو ركلة ركنية أو رمية تماس.

تسلل كرة القدم

حالات الاستثناء من قاعدة التسلل

إحدى حالات الاستثناء لقاعدة التسلل هي أن حارس المرمى لا يُنظر إليه على أنه آخر لاعب ولا تتدخل يد اللاعب وذراعه في استبعاد اللاعب من اللعب النظيف.



إذا حصل اللاعب على الكرة مباشرة من ركلة مرمى أو ركلة ركنية أو رمية تماس، فلا يُحتسب تسلل للخصم.


لماذا يعتبر التسلل غير قانوني؟

التسلل غير قانوني في كرة القدم لأن الأفراد سينتظرون دائمًا في نصف ملعب الخصم لتمرير الكرة إليهم، وبالطبع يعتبر هذا غشًا. يجب الحفاظ على أهمية النظام في المباراة وقاعدة التسلل هي أحد المفاهيم التي تعزز النظام في كرة القدم.



هل سيتم احتساب ركلة جزاء للاعب إذا ارتكب خطأ داخل منطقة الجزاء رغم أنه كان متسللاً؟

لا، لا يمكن احتساب ركلة جزاء لفريق إذا كان اللاعب متسللاً قبل أن يتم ارتكاب خطأ عليه في منطقة جزاء الخصم. على الرغم من أنه قد لا يتم التعرف على التسلل على الفور، إلا أنه عندما يتعرض اللاعب لخطأ، فمن المرجح أن يقوم مساعد الحكم بإبلاغه ضد التسلل.


هل يعتبر حارس المرمى هو الرجل الأخير في قاعدة التسلل؟

لا، لا يعتبر حارس المرمى هو الرجل الأخير في قاعدة التسلل.


ومع ذلك، وفقًا للقانون 11 من قواعد قانون الألعاب، لا يُنظر إلى حارس المرمى دائمًا على أنه الرجل الأخير، إلا إذا كان زميله (زملاءه) خلفه.


هل يتم احتساب الانحراف أثناء التسلل؟

إذا كان هناك انحراف للكرة من خلال الخصم، فلا يعتبر ذلك تسللًا، وبالتالي، إذا حدث هدف بعد انحراف الكرة، فسيتم إيقافه.




هل يتم احتساب التمريرة الخلفية أثناء التسلل؟

لا، طبقاً للقاعدة رقم 11 من قانون الألعاب، إذا مرر لاعب الكرة بالخطأ إلى الخصم الذي خلفه، فلا يعتبر ذلك تسللاً.


في التاريخ منذ أن تم قبول قرارات التسلل من قبل الجميع، لم يتم تمييز أي لاعب أكثر من لاعب توغو الدولي، إيمانويل أديبايور. لديه سجل تسلل بلغ 328 مرة خلال إقامته في أرسنال وكريستال بالاس ومانشستر سيتي وتوتنهام.

ما هو مصيدة التسلل؟

لقد رأينا حالات اعتمد فيها آخر المدافعين في الفريق أسلوبًا للحركة يضمن بقاء مهاجم الخصم خلفهم قبل إطلاق الكرة في اتجاهه مباشرةً.


إذا لم يكن لدى مهاجم الخصم وزملائه الوعي الكافي لاكتشاف هذه التقنية وإعاقتها، فستكون هناك زيادة في حالات التسلل. لذلك، يمكن وصف مصيدة التسلل بأنها أسلوب دفاعي حيث يتحرك المدافعون إلى أعلى الملعب في انسجام تام تاركين المهاجم خلفهم قبل إطلاق الكرة في اتجاههم مباشرة.



الكلمات الأخيرة

تعتبر قاعدة التسلل مهمة جدًا في كرة القدم وقد تم تأسيسها على مدار العقود الماضية. إنها بلا شك قاعدة مهمة لنجاح اللعبة ويجب أن تظل قائمة طالما أن اللعبة موجودة لتعزيز القيمة والمعايير

وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات