كيف يدفع رواتب لاعبين كرة القدم


 

رواتب لاعبين كرة القدم أعلى رواتب لاعبين كرة القدم 

كونك من محبي كرة القدم منذ فترة طويلة لا يعني أنك يجب أن تعرف كيف يحصل لاعبو كرة القدم على رواتبهم. وهذا شيء لا نناقشه كثيرًا. يهتم مشجعو كرة القدم أكثر بالمناقشات المرئية على أرض الملعب مثل اللاعب الحاصل على أعلى نقاط، وأفضل المراوغين، وأفضل اللاعبين في العالم، وأغلى لاعب، من بين آخرين. 


الآن ظهرت الحاجة إلى معرفة كيفية حصول لاعبي كرة القدم على رواتبهم حيث اهتم الناس بكيفية استخلاص أرباح لاعبي كرة القدم.


من الحكمة معرفة كيفية حصولهم على أموالهم، ومعايير الدفع الخاصة بهم، والحزم الأخرى. وفي الوقت نفسه، قبل أن نواصل، يجب أن نعرف أن مصدر الدفع الرئيسي للاعب كرة القدم هو عقد النادي. 


لديهم أيضًا دخل جانبي آخر من التأييد، ومكافآت العقود، والألعاب الوطنية، والصفقات التجارية، وغير ذلك الكثير. في هذا الصدد، دعونا نرى كيف يحصل لاعبو كرة القدم على رواتبهم.



اقرأ:  أفضل 10 ظهير أيسر على الإطلاق


1. عقود فريق النادي 

تمثل عقود الأندية ما يصل إلى 70 إلى 80 بالمائة من دخل كل لاعب كرة قدم. من البديهي أن يكون هناك العديد من أندية كرة القدم التي تستأجر خدمات لاعبي كرة القدم في مختلف الدوريات في جميع أنحاء العالم.


كل من هذه الأندية لديه مدة عقد تختلف عن الأندية الأخرى. وبالمثل، فإن الأموال التي سيتم دفعها للاعب تختلف من نادي إلى آخر ومن دوري إلى آخر. 


يمكن للاعبي كرة القدم المحترفين أن يجمعوا عشرات الملايين من الدولارات أو الجنيهات الاسترلينية في السنة. يمكن للاعبين القادمين الحصول على بضعة آلاف من الدولارات أو الجنيهات. تختلف هذه القيم من مستويات الهواة إلى المستويات الاحترافية الكاملة.



لا يكسب اللاعبون المحترفون فقط من مباريات أنديتهم. كما أنهم يكسبون أيضًا من البطولات الأخرى التي يشاركون فيها.  على سبيل المثال، يكسب لاعبو كرة القدم هؤلاء بعض المال الجيد عندما يمثلون فرقهم الوطنية وأكثر عندما يتألقون بشكل كبير. 


لقد رأينا حالات حيث يتم وعد لاعبي المنتخب الوطني بمبلغ محدد من المال إذا فازوا ببطولات مثل كأس العالم لكرة القدم، واليورو، والأمم الأفريقية، وكوبا أمريكا، وما شابه ذلك.

ما الذي يدفع إلى كيفية حصول لاعبي كرة القدم على رواتبهم؟

لا يتم تنظيم رواتب كرة القدم. لذلك، هناك دائمًا حرب مزايدة بين الأندية على لاعب كرة قدم معين. وهذا ليس هو الحال مع الرياضات الأخرى حيث يتم تنظيم ومراقبة رواتب اللاعبين.

يمكن توقيع لاعب كرة قدم بمبلغ مليار دولار إذا قام النادي بتقييمه بهذا السعر وهناك أندية مستعدة للتخلي عن هذا المبلغ للحصول على توقيعه.


ليست كل عقود الأندية تساوي الملايين

رغم أن بعض الأندية تدفع للاعبيها الملايين. لا تستطيع جميع الأندية تحمل رواتب اللاعبين المحترفين. مثل بعض الأندية في الدوري الأمريكي لكرة القدم، يكسب بعض اللاعبين أقل من 100 ألف دولار سنويًا. كما تعطي مستويات البطولة، والدوري الأول، والدوري الثاني لكرة القدم في إنجلترا مصداقية لحقيقة أنه ليست كل العقود تساوي الملايين. 


وهذا هو الحال أيضًا مع الأندية التي فقدت نجومها بعد هبوطها، وهي الآن تبحث عن بدلاء جدد لمساعدتها على الصعود.


وتحصل لاعبات كرة القدم أيضًا على مبالغ جيدة من أنديتهن، على الرغم من أنها بعيدة كل البعد عن ما يكسبه نظراؤهن من الرجال. 



بغض النظر، حتى النساء يحصلن على مبلغ جيد من المال من الأندية. الحد الأدنى لراتبهم في الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات هو 20 ألف دولار. بعض الدوريات التي لا تستطيع تحمل ذلك تدفع أقل للاعبيها.


2. المكافآت 

وهذه وسيلة أخرى يمكن للاعب أن يكسب فيها أجرًا أعلى من راتبه الأساسي المعتاد. يحصل اللاعبون على مكافآت بناءً على أدائهم في المباريات. 


يمكن للاعبين أيضًا الاتفاق مع فريق لكسب المكافأة. ولذلك فإن قدرته وأدائه في مساعدة الفريق على الفوز بالمباريات يكسب المزيد من الأموال في حسابه. 


تكمن مشكلة المكافآت في أنها تجعل اللاعبين يعانون في الألعاب حيث يصبح معظمهم عازمين على تحقيق مكافآت المكافآت، على حساب فرقهم أحيانًا.



يمكن للاعبين المحترفين الحصول على مكافآت مقابل ظهورهم، والفوز بالبطولة، وتسجيل عدد محدد من الأهداف، وغير ذلك الكثير. يميل اللاعبون الحاصلون على جوائز ضخمة إلى كسب مكافآت أكثر من غيرهم. وهذا ما يجعلهم قادرين على التوقيع من قبل الأندية في السوق المفتوحة.




تقدم بعض الأندية ما يسمى "مكافآت الولاء". يتم منح هذه المكافآت للاعبين الجدد لمساعدتهم على مقاومة التوقيع مع فرق كبيرة أخرى. مع المكافأة، يتم الاحتفاظ باللاعبين الموهوبين الجدد. 



3. الدفع للمنتخب الوطني 

تعد مدفوعات الفريق الوطني مصدرًا آخر يتقاضى من خلاله لاعبو كرة القدم رواتبهم. لا يلعب اللاعبون فقط من أجل وطنهم من أجل التباهي، ولكن أيضًا من أجل الدفع والاستحقاقات الأخرى التي تأتي معها. 



يمكن لبعض اللاعبين كسب مبالغ ضخمة من المال إذا تم اختيارهم للمشاركة في بطولة كأس العالم وأيضًا للفوز بها. ومع ذلك، لا يمكن مقارنة الأموال والمكافآت المكتسبة من مباريات المنتخب الوطني بمدفوعات الأندية. ولهذا السبب ترى بعض اللاعبين المحترفين يتجنبون المباريات الدولية. 


يمكن للاعبين الذين لا يكسبون ما يكفي من مباريات الأندية لأنهم قادمون إضافة المزيد إلى محافظهم من خلال اللعب مع منتخبهم الوطني. يمكنهم أيضًا الحصول على باقات أخرى مثل تذاكر السفر المجانية والوجبات وغيرها.


4. الموافقات 

يمكن للاعبي كرة القدم أن يكسبوا من خلال التأييد أيضًا. غالبًا ما يتعرض اللاعبون المحترفون لعروض تأييد أكثر من اللاعبين القادمين. 


يمكن للاعب أن يكون لديه كفيل واحد يدفع له الملايين. وجود اثنين أو ثلاثة رعاة آخرين يعني المزيد من الدخل للاعب.



لدى بعض اللاعبين المحترفين صفقات تأييد مع شركات رياضية كبيرة مثل Adidas أو Nike. حتى عندما يكون لدى الأندية منتج ملابس محدد، يمكن للاعب أن يكون لديه شركة تأييد تصمم وتنتج ملابسه الرياضية. 


5. عروض الإعلانات 

مصدر آخر للدخل للاعبي كرة القدم هو من خلال الصفقات الإعلانية. يمكن للشركات التي تسعى إلى الترويج لمنتجاتها توقيع صفقة ترويجية مع أحد كبار اللاعبين. 


سيؤدي هذا إلى تعزيز دخل اللاعب من خلال عدد قليل من المهام للشركة. يمكن للمطاعم والمشروبات وساعات اليد وشركات المجوهرات توقيع صفقة إعلانية مع اللاعب.



كل ما يتعين على اللاعب فعله هو عرض منتجات الشركة والموافقة عليها كخيار له مما قد يزيد من رعاية الشركة. سيحصل اللاعبون أيضًا على هدايا مجانية مع أي صفقة إعلانية موقعة. 


6. المظاهر 

وهذا يتماشى مع صفقات التأييد. سيحصل اللاعبون على أجر المظهر الذي يختلف وفقًا لمستواهم. بالنسبة للاعب محترف، فإن إلقاء خطاب عام أو الحضور إلى حدث ما سيكلف الكثير من المال. 


قد يطلب بعض مخططي الأحداث لاعبًا قادمًا يحضر الحدث الخاص بهم، وهو ما لن يكلف الكثير. تتم مدفوعات الظهور للاعبين خارج النادي وهي صفقة شخصية للاعب. تعتبر مدفوعات الظهور جزءًا من دخل اللاعب.


افكار اخيرة 

يكسب عدد كبير من لاعبي كرة القدم المحترفين الكثير من المال وهذا ضمان للاعبين الذين تم تصنيفهم على أنهم الأفضل

وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات