قرعة يورو 2024

تصفيات أمم أوروبا اليوم بطولة أمم أوروبا 2024 قرعة يورو 2024 بعد



 قرعة يورو 2024 ينتظر عشاق كرة القدم الدولية في أوروبا كثيرًا قبل أن تنطلق البطولة الكبرى التالية.تصفيات أمم أوروبا اليوم بطولة أمم أوروبا 2024 قرعة يورو 2024 بعد


تصفيات أمم أوروبا اليوم بطولة أمم أوروبا 2024 قرعة يورو 2024 بعد أن أقيمت بطولة كأس العالم 2022 في شهري نوفمبر وديسمبر بسبب المناخ الأكثر سخونة في الدولة المضيفة قطر، أصبح الانتظار أقصر من المعتاد لبطولة أوروبا، والتي تأتي عادةً بعد عامين من بطولة كأس العالم.


لكن بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا تفصلنا الآن بضعة أشهر فقط، مع اقتراب عملية التأهل من نهايتها بالنسبة لجميع الدول المتطلعة.


إذا ما هو التالي؟ تعتبر القرعة دائمًا حدثًا يدعو إلى الكثير من الاهتمام والإثارة، وتتناول صحيفة سبورتنج نيوز تفاصيل قرعة البطولة، والتي أصبحت على وشك الانتهاء


متى يتم إجراء قرعة يورو 2024؟

سيتم إجراء القرعة الكاملة لبطولة يورو 2024 يوم السبت 2 ديسمبر . ومن المقرر أن يبدأ حفل القرعة في الساعة 6 مساءً بتوقيت وسط أوروبا في هامبورغ، ألمانيا في قاعة الحفلات الموسيقية Elbphilharmonie في المدينة، والتي تعد أحد الأماكن المضيفة للمسابقة.

كيف تتم قرعة وشكل يورو 2024؟

مع تأهل ألمانيا تلقائيًا كمضيف، سيتم تخصيص 20 مكانًا آخر في يورو 2024 للفرق التي اجتازت عملية التأهل، كفائزين وصاحبي المركز الثاني من المجموعات العشر المؤهلة.


سيتم التنافس على المراكز الثلاثة الأخيرة في بطولة أمم أوروبا 2024 بين 12 فريقًا بناءً على أدائهم في دوري الأمم الأوروبية 2022/23. سيتم إجراء المباريات الفاصلة في شهر مارس لتقليص الفرق الـ 12 إلى الثلاثة الأخيرة - من الواضح من الفرق التي لم تتأهل للبطولة من خلال أول طريق متاح.


سيتم تقسيم الفرق إلى أربعة أوعية (1، 2، 3 و4) بناءً على نتائجهم في التصفيات. هناك ست مجموعات (من A إلى F)، مع تخصيص ألمانيا بالفعل للمركز A1 - مما يعني أنها الفريق الأعلى تصنيفًا في المجموعة A. سيتم بعد ذلك سحب المجموعات من B إلى F، مع أربعة فرق في كل مجموعة.


الفرق الثلاثة التي تتأهل من خلال التصفيات ستكون في الوعاء 4.


فيما يتعلق بكيفية سير البطولة، ستتبع مرحلة المجموعات المكونة من 24 فريقًا دور الـ16، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة وأفضل أربعة فرق صاحبة المركز الثالث. ومن ثم خروج المغلوب مباشرة إلى النهائي



ما هو موعد يورو 2024؟ مواعيد البطولة

ستقام بطولة أمم أوروبا 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، حيث ستلعب ألمانيا المباراة الافتتاحية في ميونيخ، على أن تقام المباراة النهائية في الملعب الأولمبي في برلين بعد شهر. بالإضافة إلى هاتين المدينتين، كولونيا، دورتموند، دوسلدورف، فرانكفورت، غيلسنكيرشن، لايبزيغ، شتوتغارت، وبالطبع هامبورغ، هي الأماكن المختارة لاستضافة البطولة.

وقد حجزت الفرق التالية بالفعل أماكنها في البطولة عبر التصفيات:

  • ألمانيا (المضيفة)
  • النمسا
  • بلجيكا
  • إنكلترا
  • فرنسا
  • البرتغال
  • اسكتلندا
  • إسبانيا

.


وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات