أفضل 5 حراس مرمى أفارقة 2023

 

أفضل 5 حراس مرمى أفارقة 2023  من هو افضل حارس في سنه 2023؟ أسئلة أخرى من هم افضل 10 حراس في العالم 2023؟

أفضل 5 حراس مرمى أفارقة 2023  من هو افضل حارس في سنه 2023؟ أسئلة أخرى من هم افضل 10 حراس في العالم 2023؟

سلط انتقال أندريه أونانا إلى مانشستر يونايتد في يوليو 2023 الضوء على ظهور موجة جديدة من حراس المرمى الأفارقة من الدرجة الأولى. ولعب العديد من حراس المرمى من القارة مع أندية أوروبية كبرى في المواسم الأخيرة، وفازوا بعدد من الجوائز الكبرى.



1- أندريه أونانا 🇨🇲

عندما تم إيقاف أونانا لمدة تسعة أشهر بسبب انتهاك قواعد المنشطات في عام 2021، لم يكن الكثيرون يتخيلون أنه سيحقق مثل هذه العودة الرائعة. عند عودته، حصل أونانا على انتقال إلى إنتر، حيث أقنع أداءه المذهل مانشستر يونايتد بالتعاقد معه مقابل 43.8 مليون جنيه إسترليني في يوليو 2023. بعد أن حل محل ديفيد دي خيا كحارس مرمى يونايتد الجديد، كانت بداية أونانا مختلطة في مانشستر يونايتد. ترافورد. ومع ذلك، فإن قدرات اللاعب الدولي الكاميروني في لعب الكرة جعلته بالفعل جزءًا أساسيًا من خطط إريك تن هاج للشياطين الحمر.


2- ياسين بونو 🇲🇦

عرف مشجعو كرة القدم الإسبانية بونو كواحد من أكثر حراس المرمى ثباتًا في الدوري الإسباني قبل أن تنمو سمعته خلال كأس العالم 2022. ولعب اللاعب المغربي الدولي دورًا رئيسيًا في رحلة أسود الأطلس الخيالية إلى نصف نهائي كأس العالم. كان بايرن ميونيخ مرتبطًا بشكل كبير بانتقال بونو بعد البطولة، لكنه فضل الانتقال إلى نادي الهلال السعودي. حقق حارس مرمى إشبيلية السابق بداية رائعة مع ناديه الجديد، حيث حافظ على شباكه نظيفة سبع مرات في أول 11 مباراة له.


 

3- إدوارد ميندي 🇸🇳

كان ميندي حارسًا آخر انتقل إلى المملكة العربية السعودية خلال صيف 2023. أنهى الانتقال فترة ميندي الناجحة في تشيلسي، والتي شهدت فوزه بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة توماس توخيل في عام 2021 . كما لعب نجم رين السابق دورًا رئيسيًا في فوز السنغال بكأس الأمم الأفريقية بعد عام. بعمر 31 عامًا، لا يزال أمام حارس مرمى الأهلي الجديد جزء مثير من مسيرته المهنية.


 

4- موري دياو 🇸🇳

بدأ حارس مرمى آخر ذو خبرة، وهو دياو، مسيرته المهنية في صفوف شباب باريس سان جيرمان في أوائل عام 2010. بعد فترة ناجحة في الدوري السويسري الممتاز مع يونايتد زيورخ ولوزان سبورت، أكمل دياو انتقاله مرة أخرى إلى الدوري الفرنسي في يوليو 2022. يلعب الدولي السنغالي كأول حارس مرمى لفريق كليرمون فوت، وحافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات حتى الآن هذا الموسم.


 

5- منير 🇲🇦

شارك منير في العديد من الأندية الإسبانية بعد انضمامه إلى الفريق الأول لنادي مليلية في عام 2010. وقد أكسبه أدائه مع ملقة مكانًا في المنتخب المغربي، حيث شارك في 46 مباراة دولية. في الصيف الماضي، أنهى منير فترة السنتين التي قضاها في فريق هاتاي سبور التركي لينضم إلى الوحدة، حيث حافظ على مكانه كحارس الفريق الأول.



وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات