أغلى 10 أندية في العالم 2023

يتساءل الكثيرون: أغلى 10 أندية في العالم 2023؟ أو تريد الاطلاع على قائمة بأغنى أندية كرة القدم لمعرفة موقف فرقهم المفضلة. نحن هنا للمساعدة
1. ريال مدريد
صافي الثروة: 6 مليار دولار
أغنى نادي كرة قدم في العالم حاليًا، كانت مبيعات التلفزيون وقمصان ريال مدريد هي الوصفة السرية وراء ثروتهم الكبيرة. في حين أن أداءهم المبهر على أرض الملعب يترك المشجعين في حالة ذهول، فإن قناتهم التلفزيونية المخصصة تحافظ على تدفق اليورو. فلا عجب أنهم يتصدرون قائمة أغنى أندية كرة القدم عامًا بعد عام - بمساعدة لاعبي كرة القدم من الدرجة الأولى بما في ذلك أمثال توني كروس .

2. نادي برشلونة
صافي الثروة: 5.51 مليار دولار
يعرف نادي برشلونة، إلى جانب كونه من بين أكبر الأندية في العالم، كيفية الاستفادة من إرثه. ربما كانت مشترياتهم من كوتينيو ودي يونج وآرثر قد استنزفت مواردهم المالية إلى حد ما، لكنها أتت بثمارها في النهاية. إن أرباحهم الهائلة من حقوق تسمية كامب نو ومبيعات البضائع تضعهم بقوة في النادي الحصري لأغنى فرق كرة القدم في العالم.

3. مانشستر سيتي
صافي الثروة: 4.9 مليار دولار
في المناقشات المتعلقة بالشؤون المالية لكرة القدم، تعد شبكة الرعاية المعقدة لمانشستر سيتي من أبرز القضايا. اتفاقهم الضخم مع الاتحاد للطيران، إلى جانب رعاية القمصان من Puma وبورصة العملات المشفرة OKX، يضمن وجودهم الدائم بين أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم.

4. مانشستر يونايتد
صافي الثروة: 4.5 مليار دولار
مع قاعدة جماهيرية عالمية هائلة، لا يحتل مانشستر يونايتد مرتبة عالية بين أكبر الأندية في العالم فحسب، بل يسحب الأموال باستمرار مثل القليل من الأندية الأخرى، مما يجعله الدعامة الأساسية بين أندية كرة القدم الأعلى إيرادات

.

6. باريس سان جيرمان (PSG)
صافي الثروة: 3.9 مليار دولار
 بتشكيلته المرصعة بالنجوم، وغزوات باريس سان جيرمان في عالم الموضة الفاخرة، والتعاون مع علامات تجارية مثل الأردن، والاستثمارات القطرية الاستراتيجية، مما يضمن وجودهم المستمر بين نخبة أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم. تُعتبر قمصان Mbappé الخاصة بهم بمثابة ضجة عالمية، حيث تدمج بين الموضة وكرة القدم بسلاسة.

7. يوفنتوس
صافي الثروة: 3.5 مليار دولار
بفضل تاريخه الغني وعامل رونالدو الإضافي في السنوات الأخيرة، أصبح يوفنتوس أساتذة العلامة التجارية العالمية. أدى أسلوبهم المبتكر في التعامل مع المحتوى الرقمي، خاصة خلال موسم 2022، إلى زيادة أرباحهم بشكل كبير، مما عزز مكانتهم بين أندية كرة القدم الأعلى إيرادات.

8. نادي تشيلسي
صافي الثروة: 3.3 مليار دولار
يعد إرث تشيلسي الحديث، الذي كان مدعومًا في السابق من قبل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، أحد النجاحات المستمرة والجيوب العميقة. إن شراكاتهم المبتكرة، مثل تحركهم الرائد في عالم تجارب الواقع الافتراضي للجماهير، تمنحهم ميزة في سباق المال الذي لا هوادة فيه في كرة القدم.


9. نادي ليفربول
صافي الثروة: 3.1 مليار دولار
تمكن أفضل لاعبي الأنفيلد، بتاريخهم الحافل ونجاحاتهم الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، من تحقيق الدخل من قاعدتهم الجماهيرية العالمية الضخمة. تعرض حملتهم "هذا يعني المزيد"، بالتعاون مع بعض العلامات التجارية الكبرى، مزيجًا مثاليًا من العاطفة والتجارة، مما يضمن موقعهم في أغنى عشرة فرق كرة قدم.

10. نادي أرسنال
صافي الثروة: 3 مليار دولار
 السنوات الأخيرة، لا تزال لعبة أرسنال المالية قوية. تقريبًا بنفس قوة موسم 2022. تثبت شراكتهم مع طيران الإمارات وسلسلة الاستثمارات الذكية في قطاع التكنولوجيا سبب بقائهم من بين أغنى 10 أندية كرة قدم في العالم.

11. أتلتيكو مدريد
صافي الثروة: 2.9 مليار دولار
باعتباره الفريق "الآخر" لريال مدريد، فقد ازدهر أتلتيكو دائمًا لكونه الفريق المستضعف، ولكن لا يوجد شيء ثانوي فيما يتعلق بنفوذهم المالي. ومع ملعبهم الجديد المتطور، واندا متروبوليتانو، فقد شهدوا زيادة في الإيرادات، خاصة من تجارب يوم المباراة. أضف إلى ذلك غزواتهم الناجحة في الأسواق الآسيوية، وسترى ناديًا جاهزًا لترك بصمته على قائمة أكبر الأندية في العالم.

12. بوروسيا دورتموند
صافي الثروة: 2.7 مليار دولار
لقد أتقن دورتموند، إلى جانب كرة القدم المثيرة، فن اكتشاف المواهب الشابة وبيعها مقابل أعلى الأسعار. إن معجبيهم، المعروفين باسم "الجدار الأصفر"، هم أكثر من مجرد مؤيدين؛ هم جوهر النادي. مع زيادة الجولات الدولية ونجاح عام 2023 فيما يتعلق بحقوق بث الدوري الألماني، لا ينبغي الاستهانة بدورتموند في الدوريات المالية.

13. ايه سي ميلان
صافي الثروة: 2.5 مليار دولار
الروسونيري، بماضيهم اللامع، يصنعون الآن موجات مرة أخرى في كل من الدوري الإيطالي وعلى المخططات المالية. وقد أدت شراكتهم مع العلامات التجارية العالمية، إلى جانب قاعدة جماهيرهم الآسيوية الغنية، إلى عودتهم مرة أخرى بين أندية كرة القدم الأعلى إيرادات.

14. نادي إشبيلية
صافي الثروة: 2 مليار دولار
نجح إشبيلية، صاحب الإنجازات المتسقة في الدوري الإسباني، بنجاحه الذي لا مثيل له في الدوري الأوروبي، في تحويل الجوائز إلى نجاح مالي. إن سياسات الانتقالات الذكية التي يتبعونها، والبيع بأسعار مرتفعة وشراء المواهب المحتملة، تجعلهم قادرين على المنافسة داخل وخارج الملعب.

15. توتنهام هوتسبر
صافي الثروة: 1.9 مليار دولار

توتنهام، على الرغم من إحجامه المعروف عن عدم الفوز بالألقاب، كان يستحق الكأس في لعبته المالية. ملعب توتنهام هوتسبر، أعجوبة العصر الحديث، لا يستضيف مباريات كرة القدم فحسب، بل أصبح أيضًا مكانًا لمباريات وحفلات اتحاد كرة القدم الأميركي، مما يضمن تدفقًا ثابتًا للإيرادات، مما يجعله دخولًا ملحوظًا بين أكبر الأندية في العالم.

16_ روما

صافي الثروة: 1.7 مليار دولار
غالبًا ما كان فريق المدينة الخالدة المحبوب يأسر المشجعين بكرة القدم المتألقة. خارج الملعب، أدى تحركهم نحو تعزيز المشاركة الرقمية، وخاصة استهداف جمهور أمريكا الشمالية، إلى تعزيز مراكزهم المالية. أضف إلى ذلك شراكاتهم الإستراتيجية مع العلامات التجارية العالمية، وسيكون لديك فريق صاخب في الكولوسيوم وقاعة الاجتماعات.

17. نادي إيفرتون
صافي الثروة: 1.6 مليار دولار
بينما يتصدر جيرانهم، ليفربول، عناوين الأخبار بثرواتهم، كان إيفرتون يبني بهدوء رحلته المالية الخاصة. يعد الملعب الجديد المحتمل في Bramley-Moore Dock بزيادة مستقبلية في الإيرادات. تُظهر شراكاتهم، وخاصة رعاية القمصان، طموحهم لاقتحام قائمة النخبة لأغنى أندية كرة القدم.


وليد محمود
بواسطة : وليد محمود
وليد حمود اعمل في مجال تهيئة المواقع وتطويرها منذ اكثر من 8 سنوات, عملت بشكل مجاني لمدة سنتين حتى اكتسبت الخبرة الكافية, استخدم السيو و برمجيات بسيطة لتهيئة المواقع وجعلها مُنافسة, هدفي اعطاء العنان لكل شاب والبدء بالخطوة الاولى لتحقيق حلمه.
تعليقات